Saturday 17 February 2018

كيف سيحكم الغطاء ونظام التجارة انبعاثات الكربون


الغطاء والتجارة.
ما هو "كاب والتجارة"
ويعتبر الحد الأقصى للتجارة أو الاتجار بالانبعاثات مصطلحا شائعا لبرنامج تنظيمي حكومي يهدف إلى الحد أو الحد الأقصى من المستوى الكلي لمنتجات ثانوية كيميائية محددة ناتجة عن نشاط تجاري خاص. والغرض من رأس المال والتجارة هو خلق سعر السوق للانبعاثات أو الملوثات التي لم تكن موجودة من قبل ومعالجة العوامل الخارجية السلبية المحتملة.
كسر "كاب والتجارة"
كيف كاب والتجارة يعمل.
هناك إصدارات مختلفة من برامج تداول الانبعاثات في جميع أنحاء العالم. ويعتمد البرنامج الذي اقترحه الرئيس باراك أوباما ووكالة حماية البيئة في عام 2009 على الحكومة لوضع حد إجمالي للانبعاثات السنوية لغازات الدفيئة. هذا هو "سقف". تم تصميم غطاء لتقليص كل عام.
وبعد تحديد الحد الأقصى، تخصص مخصصات لأجزاء من الحد الإجمالي. ويتم توزيع هذه المخصصات أو التصاريح على الشركات التي لها علاقات مع الحكومة الفدرالية، وإلا يتم بيعها بالمزاد العلني. ويتم فرض ضرائب على الشركات إذا كانت تنتج مستوى أعلى من إجمالي الانبعاثات مما تسمح به تصاريحها، ولكنها تستطيع أيضا بيع أي بدل غير مستخدم لمنتجين آخرين. هذا هو "التجارة".
نظام السوق.
ويصف نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري أحيانا بنظام السوق. وذلك لأنه يخلق ظاهريا قيمة التبادل للانبعاثات ويستخدم العديد من المنهجيات نفسها مثل الاقتصاد الكلاسيكي الجديد. على سبيل المثال، قد تمثل الانبعاثات المنتجة فشل السوق في نموذج المنافسة الكاملة، مما يترك مجالا لحل قائم على الحكومة.
ويقول نموذج المنافسة المثالي إن الأسواق ليست فعالة إلا عندما تستوعب الشركات جميع تكاليف إنتاجها. إذا تم فرض تكاليف على أطراف ثالثة، بدلا من تحملها من قبل الشركة، فإنه يخلق الخارجية السلبية. وهذا يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الملوثات بالنسبة إلى المستوى الأمثل الاجتماعي النظري.
وللمساعدة على إدراج التكاليف الخارجية لإنتاج الانبعاثات أو التلوث، يخلق برنامج الحد الأقصى للانتاج والتجارة تكلفة إنتاج أعلى. وباإلضافة إلى ذلك، يكون إنتاج هذه االنبعاثات أكثر تكلفة نسبيا مقارنة بعمليات اإلنتاج األخرى. ومن الناحية النظرية، يفرض هذا أيضا تكاليف على أولئك الذين يولدون الانبعاثات وليس على دافعي الضرائب أو أطراف ثالثة أخرى.
التحديات.
وينطوي هذا الاقتراح على العديد من المشاكل الكامنة في نموذج المنافسة الكاملة. والأهم من ذلك، ليس من الواضح على الإطلاق أن الحكومة ستفرض الحد الأقصى الصحيح على منتجي الانبعاثات. إن فرض سقف غير صحيح، سواء كان مرتفعا جدا أو منخفضا جدا، سيؤدي حتما إما إلى الإفراط في الإنتاج أو نقص إنتاجه للمبلغ الأمثل الاجتماعي للتلوث أو الانبعاثات.
وسواء تم فرض ضرائب على الانبعاثات أو فرضت على سقف متقلص، يجب على الاقتصاديين وصناع السياسات أن يضعوا معدل الخصم المناسب لتطبيق الفوائد والتكاليف المتوقعة. وبعبارة أخرى، فإن أي خطة سقف وتجارة يتطلب التقدير الصحيح للخسائر الساكنة في المستقبل. وهذا أمر صعب للغاية، إن لم يكن مستحيلا.

اتحاد العلماء المهتمين.
أنت هنا.
تسعير الكربون 101.
ما هو تسعير الكربون؟
"تسعير الكربون" هو استراتيجية قائمة على السوق لخفض انبعاثات الاحترار العالمي. والهدف من ذلك هو وضع سعر للانبعاثات الكربونية - وهو قيمة نقدية فعلية - بحيث تنعكس تكاليف التأثيرات المناخية والفرص المتاحة لخيارات الطاقة المنخفضة الكربون بشكل أفضل في خيارات الإنتاج والاستهلاك. ويمكن تنفيذ برامج تسعير الكربون من خلال إجراءات تشريعية أو تنظيمية على الصعيد المحلي أو على مستوى الولايات أو على الصعيد الوطني.
وينمو عدد سياسات تسعير الكربون على أساس سنوي تقريبا. انقر للحصول على الصورة بالحجم الكامل.
المصدر: تقرير حالة البنك الدولي واتجاهاته.
فالوقود الأحفوري (الفحم، والنفط، والغاز الطبيعي) الذي نستخدمه لتوليد الكهرباء، وقوة سياراتنا، وتسخين منازلنا تنتج جميعها انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهي السبب الرئيسي لتغير المناخ. وفي معظم الحالات، يتحمل دافعو الضرائب والأفراد المتضررون مباشرة تكاليف الآثار المناخية، بما في ذلك تكاليف الصحة العامة وتكاليف الأضرار الناجمة عن موجات الحر والفيضانات والأمطار الغزيرة والموجات الجفافية، ولكن لا تؤخذ في الاعتبار في القرارات التي يتخذها منتجي أو مستهلكين للسلع كثيفة الكربون.
ويساعد وضع سعر على الكربون على إدراج المخاطر المناخية في تكلفة ممارسة الأعمال التجارية. ويصبح انبعاث الكربون أكثر تكلفة، ويسعى المستهلكون والمنتجون إلى إيجاد سبل لاستخدام التكنولوجيات والمنتجات التي تولد أقل منها. ثم يعمل السوق كوسيلة فعالة لخفض الانبعاثات، وتشجيع التحول إلى اقتصاد الطاقة النظيفة، ودفع الابتكار في التكنولوجيات منخفضة الكربون. كما أن سياسات الطاقة المتجددة التكميلية وكفاءة استخدام الطاقة حاسمة في خفض الانبعاثات بشكل فعال من حيث التكلفة.
ويعتبر تسعير الكربون على نطاق واسع أداة قوية وفعالة ومرنة للمساعدة في التصدي لتغير المناخ، وهو مدعوم من قبل مجموعة من الخبراء والشركات والمستثمرين وصناع السياسات ومجموعات المجتمع المدني والدول والدول. وتستخدم برامج تسعير الكربون بالفعل في العديد من الولايات والبلدان، بما في ذلك ولاية كاليفورنيا، والولايات التسع الشمالية الشرقية التي تنتمي إلى المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة، وأوروبا.
كيف يعمل تسعير الكربون؟
هناك على نطاق واسع طريقتان لوضع سعر على الكربون:
وفي إطار برنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري، فإن القوانين أو اللوائح ستحد من انبعاثات الكربون من قطاعات معينة من الاقتصاد (أو الاقتصاد كله)، أو البدلات (أو تصاريح إصدار الكربون) لتتناسب مع الحد الأقصى. على سبيل المثال، إذا كان الحد الأقصى 10،000 طن من الكربون، سيكون هناك 10،000 طن واحد البدلات. ومن شأن انخفاض سقف الانبعاثات أن يساعد على خفض الانبعاثات على مر الزمن.
ويمكن أن تساعد برامج التسعير الضريبي للتبادل التجاري وتدابير فرض الضرائب على الكربون الاقتصادات على الابتعاد عن أشكال الطاقة الكثيفة الكربون.
وكل مصدر للانبعاثات الخاضعة للغطاء (على سبيل المثال، محطات توليد الطاقة أو مصافي التكرير) سيكون مطلوبا للاحتفاظ بدلات مساوية للانبعاثات التي تنتجها. ويمكن لمشغلي محطات الطاقة الحصول على بدلات من خلال مزاد (حيث يقدمون مخصصات للبدلات التي يحتاجونها) أو التخصيص (حيث يمنحون عددا محددا من البدلات مجانا).
وبمجرد حصول هذه الكيانات على بدلات، فإنها ستكون قادرة على التجارة أو بيع البدلات بحرية فيما بينها أو غيرها من المشاركين في السوق المؤهلين. ونظرا لأن البدلات محدودة ومن ثم فهي قيمة، فإن الذين يخضعون للحد الأقصى سيحاولون خفض انبعاثاتهم كوسيلة لتقليل عدد البدلات التي يتعين عليهم شراؤها. ويحدد التفاعل الناتج بين الطلب والعرض من البدلات في السوق سعر البدل (المعروف أيضا باسم سعر الكربون).
مع ضريبة الكربون، يتم سن قوانين أو لوائح تحدد رسوما للطن الواحد من انبعاثات الكربون من قطاع ما أو الاقتصاد بأكمله. ويتعين على مالكي مصادر الانبعاثات الخاضعة للضريبة أن يدفعوا الضرائب التي تعادل رسوم الطن الواحد من مجموع انبعاثاتهم. ومن شأن أولئك الذين يستطيعون خفض الانبعاثات بفعالية من حيث التكلفة أن يخفضوا من مدفوعاتهم الضريبية. فالذين يخضعون للضريبة سيكون لديهم حافز لخفض انبعاثاتهم، عن طريق الانتقال إلى طاقة أنظف واستخدام الطاقة بكفاءة أكبر. ومن شأن ارتفاع ضريبة الكربون أن يساعد على ضمان انخفاض الانبعاثات على مر الزمن.
وتشمل النهج الهجينة البرامج التي تحد من انبعاثات الكربون ولكنها تضع حدودا على مقدار السعر الذي يمكن أن يختلف (لمنع الأسعار من الانخفاض إلى حد كبير أو ارتفاع مرتفع جدا). وهناك نهج آخر مختلط يضبط الضريبة لضمان تحقيق أهداف محددة لخفض الانبعاثات. ويمكن أن يكون هناك نهج ثالث مختلط عندما تطبق الولاية القضائية سقف الكربون - وبرنامج التجارة لبعض القطاعات وتطبق ضريبة الكربون على غيرها. ويمكن لبرامج تسعير الكربون أن تعمل أيضا بطريقة تكميلية مع غيرها من سياسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، مثل معايير الكهرباء المتجددة، ومعايير كفاءة الطاقة، وقواعد اقتصاد وقود المركبات.
إن ضرائب البنزين، وضرائب الفصل من أجل استخراج الفحم والغاز الطبيعي أو التنقيب عن النفط، أو السياسات التي تنطوي على تكلفة اجتماعية للكربون هي أمثلة على طرق أخرى لإدخال سعر غير مباشر على الكربون في قرارات المستهلكين أو الأعمال التجارية.
ومن منظور اقتصادي، تعمل كل من ضريبة الكربون وأنظمة الحد الأقصى والتجارة بطرق مكافئة: يحدد أحدهما سعرا للانبعاثات يحدد بعد ذلك مستوى الانبعاثات، ويحدد الآخر مستوى الانبعاثات، الذي يحدد سعر تلك الانبعاثات . مستوى الضريبة أو الحد الأقصى ومعدل الزيادة (للضريبة) أو التراجع (لحد أقصى) مع مرور الوقت يدفع درجة خفض الانبعاثات. وبتصميم جيد، يمكن لكل من هذين النهجين أن يحقق الهدف الرئيسي لبرنامج قوي لتسعير الكربون، وهو المساعدة على خفض الانبعاثات بفعالية من حيث التكلفة بما يتماشى مع أهداف المناخ والطاقة. ومع ذلك، قد تكون هناك أسباب سياسية أو سياسية هامة لتفضيل أحد أو الآخر في سياق معين، مثل تفضيلات الناخبين أو حدود للسلطة التنظيمية أو التشريعية.
منافع اقتصادية.
ويمكن لكل من ضريبة الكربون وبرنامج الحد من التبادل التجاري والبدلات المزودة بالمزاد العلني أن يحقق عائدات كبيرة. ولهذه الإيرادات آثار هامة على الإنصاف التوزيعي والنمو الاقتصادي. ويمكن أن تشمل الاستخدامات المحتملة لإيرادات الكربون واحدا أو أكثر مما يلي:
• تقییم الآثار غیر المتناسبة لارتفاع أسعار الطاقة للأسر ذات الدخل المنخفض (علی سبیل المثال من خلال الحسومات علی فواتیر الکھرباء للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط) تقدیم المساعدة الانتقالیة إلی العمال والمجتمعات التي تعتمد علی الوقود الأحفوري لسبل عیشھم (مثل تمویل التدریب علی الوظائف والاستثمارات في التنويع الاقتصادي) الاستثمار في الطاقة المتجددة؛ والمركبات النظيفة، والوقود، وخيارات النقل العابر؛ وكفاءة الطاقة لتسريع التحول إلى اقتصاد الطاقة النظيفة وخفض تكاليف المستهلك الاستثمار في المجتمعات التي تواجه عبئا غير متناسب من التلوث من الوقود الأحفوري خلق فرصة لخفض الضرائب الأخرى مثل الرواتب والمبيعات أو ضرائب الشركات وتعويض عن من خالل عائدات الكربون خفض العجز نصيب الفرد من األرباح) مثل الشيكات السنوية (لجميع األميركيين، والتي تدفع عن طريق قسمة بعض أو كل إيرادات الكربون االستثمار في البنية التحتية المقاومة للمناخ) مثل الطرق المحسنة والجدران البحرية (أو تكاليف النقل للمجتمعات المحلية في مخاطر عالية المساهمة في الجهود الرامية إلى خفض الكربون والاستعداد لتغير المناخ في البلدان النامية.
ويطلق على البرنامج الذي يعيد جميع الإيرادات مباشرة إلى دافعي الضرائب "محايد الإيرادات". ويمكن إرجاع الإيرادات بطرق شتى، بما في ذلك التخفيضات الضريبية أو نصيب الفرد من الأرباح.
وهناك تسعة وثلاثون بلدا و 23 ولاية قضائية دون وطنية لديها شكل من أشكال تسعير الكربون، حيث تغطي 12 في المائة من جميع انبعاثات غازات الدفيئة.
مصدر الصورة: البنك الدولي.
بين عامي 2018 و 2018، قام مستهلكون في شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي بحفظ 460 مليون دولار على فواتير الطاقة من خلال برنامج تسعير الكربون الإقليمي.
ويعاد استثمار نحو 59 في المائة من عائدات الكربون من البرنامج في كفاءة استخدام الطاقة، مما يؤدي إلى انخفاض فواتير الطاقة الإجمالية.
صور: آرون ماي / سيسي بي-ند (فليكر)
استثمرت كاليفورنيا مبلغ 912 مليون دولار من العائدات من برنامجها الخاص بالحد الأقصى والتجارة من خلال عام 2018. واستثمر واحد وخمسون في المائة من هذه الأموال في مشاريع استفادت منها المجتمعات المحلية المحرومة.
الصورة: آرون / سيسي بي-نك-ند (فليكر)
أكثر من 1000 شركة ومستثمر في جميع أنحاء العالم تدعم تسعير الكربون. ويمثل المستثمرون وحدهم أكثر من 24 تريليون دولار من الأصول.
صور: وزارة الخارجية الأمريكية.
الدعم لتسعير الكربون يأتي من كلا الجانبين من الممر.
S.547 كريديت فور فولونتاري ريدوكتيونس أكت.
السيناتور جون شافي (R-ري)، السيناتور كوني ماك (R-فل)، والسناتور جوزيف ليبرمان (I-كت)
H. R. 2380 ريس واجيس، كت كربون أكت.
ممثل بوب إنغليس (R-سك)، وممثل جيف فليك (R-أز)، وممثل دانيال ليبينسكي (D-إيل)
صور: توم ليجرو / سيسي بي-ني (فليكر)
صور: أخبار أوريسوند / سيسي بي (فليكر)
اعتبارات العلوم.
ومن شأن وجود سقف أو ضريبة كربونية قوية أن يضع االقتصاد على مسار نحو التخفيضات العميقة القائمة على العلم في االنبعاثات المطلوبة للحد من بعض أسوأ آثار تغير المناخ. وبإبلاغ تقرير التقييم الخامس للفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ لعام 2018 واتفاق باريس لعام 2018 الذي تم التوصل إليه بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ينبغي أن يكون الهدف الأمريكي الشامل هو الوصول إلى انبعاثات الصفر الصفرية (أي أي انبعاثات متبقية يجب تعويضها بزيادة أو عزلها البيولوجي أو الجيولوجي) بحلول منتصف القرن. ويمكن للبلد أن يستفيد من هذا المسار من خلال وضع أهداف مؤقتة قوية لخفض الانبعاثات بالنسبة للقطاعات الرئيسية التي تنبعث منها انبعاثات الكربون، وتنفيذ سياسات الطاقة المتجددة التكميلية وكفاءة الطاقة، ومن خلال التدابير الحكومية أو الإقليمية.
المخاوف المتعلقة بالأسهم.
إن وضع سعر على الكربون له تأثير على نطاق الاقتصاد ككل، ويتطلب التصميم الجيد للسياسات معالجة الآثار المحتملة على الإنصاف. وتشمل هذه الشواغل المتعلقة بالأسهم ما يلي: الأثر التراجعي للزيادات المحتملة في أسعار الطاقة على الأسر المعيشية ذات الدخل المنخفض؛ وإمكانات سياسات تسعير الكربون للسماح لبعض محطات توليد الطاقة أو المصافي التي تعمل بالوقود الأحفوري بمواصلة تشغيل وإنبعاث ملوثات الهواء والمياه في الأحياء التي يثقلها التلوث بالفعل؛ والصعوبات الاقتصادية التي تواجه العمال والمجتمعات المحلية التي تعتمد على صناعات الوقود الأحفوري من أجل كسب الرزق أو على أساسها الضريبي عندما ننتقل من هذه الموارد.
ويمكن أن توفر إيرادات الكربون مصدرا للتمويل للمساعدة في معالجة هذه الشواغل، إلى جانب السياسات الأخرى المستهدفة. فمثلا:
وميكن أن تساعد اإلجراءات اخلاصة بتحسني الكفاءة وكفاءة استخدام الطاقة املخصصة لألرس املنخفضة الدخل أو ذات الدخل الثابت عىل ضمان عدم دفعها حصة غري متناسبة من تكلفة خفض الكربون. وغالبا ما تضرب المجتمعات المحرومة من حقوقها من التلوث الناجم عن قطاع الطاقة الأحفورية. ويمكن الحد من هذا التلوث عن طريق إقران سياسة تسعير الكربون بالاستثمارات في المبادرات المحلية للطاقة النظيفة والكفاءة، وتشديد الضوابط على الهواء المحيط وملوثات المياه والمواد السامة، وحوافز تقاعد محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم. وينبغي أن يتلقى العمال والمجتمعات المحلية المتأثرة بالانتقال من الوقود الأحفوري المساعدة الانتقالية من خلال برامج تدريب العمال ومبادرات التنويع الاقتصادي وتمويل استحقاقات المتقاعدين التي قد تتأثر سلبا عندما تغير الشركات الأحفورية نماذج أعمالها.
تسعير الكربون في العمل.
ويعتبر برنامج تجارة ثاني أكسيد الكبريت الأمريكي، الذي أنشئ كجزء من برنامج الأمطار الحمضية، مثالا رائدا على استخدام السوق لتقليل التلوث. وتعمل برامج الحد من الكربون والتجارب بنجاح بالفعل في ولاية كاليفورنيا ودول شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي التسع التي تشارك في المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة (رجي). ولدى هذه الدول أيضا سياسات متكاملة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة تعمل جنبا إلى جنب مع سعر الكربون لخفض الانبعاثات. وينظر العديد من الدول في برامج تجارة الكربون كجزء من خطط امتثالها لخطة الطاقة النظيفة.
أول برنامج للحد من الكربون في العالم والتجارة، الذي أطلق في عام 2005، هو برنامج الاتحاد الأوروبي لتجارة الانبعاثات (يو-إتس). ونفذت المقاطعة الكندية في كولومبيا البريطانية ضريبة الكربون في عام 2008. كما أطلقت الصين عددا من البرامج النموذجية للحد من الاتجار بالتجارة على مستوى المقاطعات وتعتزم إطلاق برنامج تجاري وطني في غضون السنوات القليلة المقبلة.
العديد من الشركات الكبرى تستخدم بالفعل السعر الداخلي على الكربون لإبلاغ قراراتهم التجارية. كما أعربت قائمة متزايدة من الشركات عن دعمها لسياسة لوضع سعر على الكربون، بما في ذلك شركة آبل، وجوجل، وشركة بي بي، وشركة رويال داتش شل، وشركة يونيليفر، وشركة نستله. ويتعين على الشركات والمستثمرين إعادة توجيه نماذج أعمالهم نحو اقتصاد منخفض الكربون، مع دعم تنفيذ سعر الكربون القوي.
ومع تزايد الاعتراف بالحاجة الملحة لمعالجة تغير المناخ، من المرجح أن يزداد الزخم اللازم لاعتماد برامج تسعير الكربون في السنوات المقبلة سواء في الولايات المتحدة أو على الصعيد العالمي.
نحن بحاجة إلى دعمكم.
لجعل التغيير يحدث.
ويمكننا أن نخفض انبعاثات الاحترار العالمي وأن نضمن أن المجتمعات لديها الموارد التي تحتاجها لتحمل آثار تغير المناخ - ولكن ليس بدونك. دعمكم السخي يساعد على تطوير الحلول القائمة على العلم من أجل مستقبل صحي وآمن ومستدام.
من مدوناتنا.
فقد في الفضاء؟ زوما الأقمار الصناعية لورا غريغو 13 يناير 2018 السياسة الإدارية الجديدة الخطيرة ل ترامب ستيفن يانغ يناير 12، 2018 مبادرة نكب في ملك اليوم يجعل الشمسية أكثر سهولة مايك جاكوبس 12 يناير 2018.
على تويتر.
أبدي فعل.
دعوة أعضاء الكونجرس اليوم لدعم معيار قوي لإدارة مخاطر الفيضانات الفيدرالية التي تشكل مخاطر المناخ في المستقبل وتعطي الأولوية لجهود إعادة بناء مرنة.

كيف سيتحكم الغطاء ونظام التجارة في انبعاثات الكربون
فالقيمة والتجارة هي نهج يسخر قوى السوق لخفض الانبعاثات بفعالية من حيث التكلفة. وعلى غرار الاستراتيجيات الأخرى القائمة على السوق، فإنها تختلف عن نهج "القيادة والتحكم" حيث تضع الحكومة معايير الأداء أو تملي خيارات التكنولوجيا للمرافق الفردية. ويتيح الغطاء والتجارة للسوق تحديد سعر الكربون، وهذا السعر يدفع القرارات الاستثمارية ويحفز الابتكار في السوق.
ويختلف الغطاء والتجارة عن الضرائب حيث أنه يوفر مستوى عال من اليقين بشأن الانبعاثات المستقبلية، ولكن ليس عن سعر تلك الانبعاثات (ضرائب الكربون تفعل العكس). وقد يكون الحد الأقصى هو السياسة المفضلة عندما يكون للولاية القضائية هدف محدد للانبعاثات.
من خلال السماح للسوق بتعيين سعر على الكربون، يمكن تخفيض الانبعاثات بأكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة.
كاب والتجارة في العمل.
واليوم، يستخدم الغطاء أو التجارة أو يجري تطويره في جميع أنحاء العالم.
فعلى سبيل المثال، قامت البلدان الأوروبية بتنفيذ برنامج للغطاء والتجارة منذ عام 2005. وكانت العديد من المدن والمحافظات الصينية لديها قبعات من الكربون منذ عام 2018، وتعمل الحكومة على تنفيذ برنامج وطني. وتدير المكسيك غطاء تجريبي وتجارا يأمل البلد أن يدخل حيز التنفيذ في عام 2018.
وفي الولايات المتحدة، تشارك تسع ولايات في المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة (رجي)، وهو برنامج للغطاء والتجارة أنشئ في عام 2009. وبدأت كاليفورنيا في تنفيذ برنامج الحد الأقصى للتجارة في عام 2018، وهي مرتبطة ببرنامج في كيبيك، كندا.
وقد أدت الجهود الرامية إلى إنشاء نظام للحد من التبادل التجاري في الولايات المتحدة في الولايات المتحدة إلى صدور قانون الطاقة النظيفة والأمن الأمريكان (الذي يطلق عليه عادة مشروع قانون واكسمان-ماركي بعد مؤلفيه الرئيسيين) في عام 2009، ولكن الجهود توفيت في مجلس الشيوخ.
مبادرات تسعير الكربون.
وتنفذ مبادرات تسعير الكربون على الصعيدين الإقليمي والوطني ودون الوطني، ومن المقرر تنفيذها، وهي قيد النظر (إتس وضريبة الكربون)
انظر التفاعلية لوحة التسعير الكربون. وتعني "مجدولة للتنفيذ" أن البلدان اعتمدت رسميا تسعير الكربون من خلال التشريعات ولها تاريخ بدء رسمي؛ "قيد النظر" يعني أن الحكومة أعلنت عزمها على العمل نحو التنفيذ.
عناصر التصميم الرئيسية.
وفي نظام الحد الأقصى للتجارة، تضع الحكومة سقف الانبعاثات وتصدر كمية من بدلات الانبعاثات بما يتفق مع هذا الحد الأقصى. ويجب أن تحتفظ الجهات المرسلة بدلات لكل طن من غازات الدفيئة التي تنبعث منها. يجوز للشركات شراء وبيع البدلات، وهذا السوق يحدد سعر الانبعاثات. ويمكن للشركات التي يمكن أن تخفض انبعاثاتها بتكلفة أقل أن تبيع أي علاوات زائدة للشركات التي تواجه تكاليف أعلى لشراءها.
وبعيدا عن هذه األساسيات، يجب على صناع السياسات النظر في مجموعة من خيارات التصميم التي يمكن أن تؤثر على تكلفة االمتثال وتوزيع هذه التكاليف في المجتمع.
السياسات التكميلية - هل سيكون الحد الأقصى والتجارة أداة السياسة الرئيسية للحد من الانبعاثات أم أنها ستقف جنبا إلى جنب مع السياسات الأخرى (مثل معايير المحفظة المتجددة أو معايير كفاءة المركبات) التي تساعد أيضا على تحقيق الأهداف المناخية؟ وستؤثر السياسات التكميلية على سعر الكربون وسرعة خفض الانبعاثات. ويمكن لنمذجة الحاسوب وغيرها من التقنيات التحليلية أن توفر التوجيه لصانعي السياسات بشأن تكاليف ونتائج مختلف مجموعات العمل المناخي.
النطاق - ما هي مصادر الانبعاثات وغازات الدفيئة التي سيتم تغطيتها بالحد الأقصى؟ على سبيل المثال، تغطي شركة رغي كو 2 من محطات توليد الطاقة بينما تغطي كاليفورنيا العديد من الغازات المسببة للاحتباس الحراري من محطات الطاقة ومرافق التصنيع والنقل والمباني. ومن أجل سهولة الإدارة، تميل البرامج إلى أن تشمل فقط أكبر مصادر غازات الدفيئة في الاقتصاد.
الهدف - ما هو مستوى خفض الانبعاثات المطلوب ومتى؟ على سبيل المثال، سيتم حساب ميزانية المخصصات السنوية في ولاية كاليفورنيا لوضع الدولة على طريق لتحقيق هدفها لعام 2020 لخفض الانبعاثات إلى مستويات عام 1990، وهدف عام 2030 لخفض الانبعاثات إلى 40 في المائة دون مستويات عام 1990.
تخصيص المخصصات - كيف سيتم توزيع البدلات؟ يمكن للحكومات بدلات المزاد، وإعطائهم بعيدا عن المرافق المغطاة مجانا، أو مزيج من الاثنين. ومن الشائع تخصيص بعض البدلات مجانا على الأقل لمنع "التسرب" من الانبعاثات (نقل الأنشطة كثيفة الانبعاثات مثل التصنيع إلى الولايات القضائية التي لا يوجد لها سعر الكربون). ويؤدي المزاد إلى تحقيق إيرادات يمكن استخدامها لأغراض المناخ أو لأغراض أخرى.
الخدمات المصرفية / الاقتراض - هل يمكن للمرافق أن توفر علاوات زائدة لاستخدامها في سنة لاحقة أو بدلات "اقتراض" من سنة مقبلة؟ كل من البنوك والاقتراض تساعد على تجنب ارتفاع الأسعار. كما توفر البنوك حافزا ماليا للحد من الانبعاثات بما يتجاوز المطلوب. غير أن الاقتراض يمكن أن يخلق قيودا على العرض في السنوات المقبلة. معظم البرامج تسمح المصرفية ولكن ليس الاقتراض.
فترات الالتزام - يجب أن تستوفي مخصصات الاسترداد سنويا أو كل بضع سنوات فقط؟ ويمكن لفترات الامتثال المتعددة السنوات أن تقلل من تقلبات الأسعار. وتتطلب معظم البرامج التي تأخذ هذا النهج "استسلام جزئي" سنويا لتغطية جزء من انبعاثات ذلك العام. وتستخدم كل من شركة رغي وكاليفورنيا فترات امتثال مدتها ثلاث سنوات مع التزامات تسليم سنوية جزئية.
الإزاحة - هل يمكن للشركات استخدام تخفيضات في الانبعاثات مؤكدة ولدت خارج الحد الأقصى للامتثال؟ يمكن تعويضات خفض التكاليف الإجمالية لتلبية الحد الأقصى. فعلى سبيل المثال، يمكن للمشاريع الزراعية والحرجية أن تقلل في كثير من الأحيان الانبعاثات بتكلفة أقل من المرافق الصناعية. ولكي تكون هذه المشاريع فعالة، يجب أن تخضع لإجراءات تحقق صارمة لضمان خفض الانبعاثات فعلا، وأن كيانا واحدا فقط هو الذي يقيد الفضل في التعويض.
السوق إنتغريت y - كيف سيتم تجنب التلاعب في السوق؟ يمكن للسجل الشفاف والآمن تتبع المعاملات ومنع السرقة والعد المزدوج للبدلات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن معظم الولايات القضائية تختار خبراء مستقلين لمراجعة بيانات المعاملات ومشاهدة الاحتيال. وتقدم هيئة تداول السلع الآجلة (كفتك) رقابة إضافية على السوق لبعض أسواق الكربون الثانوية (تداول البدلات بين الأفراد و / أو الشركات).
المحتويات ذات الصلة.
كاليفورنيا كاب والتجارة.
المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة (رغي)
كاب والتجارة مقابل الضرائب.
فالقيمة والتجارة وضريبة الكربون هما سياستان متميزتان يهدفان إلى الحد من انبعاثات غازات الدفيئة. كل نهج له أنصاره الصوتية. ويعتقد من يؤيدون الحد الأقصى والتجارة أن هذا هو النهج الوحيد الذي ...

إيجابيات وسلبيات كاب والتجارة.
وتشكل تشريعات الكابالت والتجارة أحد األمور التي يكاد يكون على وشك أن يحدث. وفي رسالة سجلها الرئيس المنتخب آنذاك باراك أوباما لقمة المناخ العالمية التي نظمها الحاكم في عام 2008، وعد بأن الحكومة الاتحادية "ستبدأ برأس اتحادي ونظام تجاري" من شأنه أن "يضع أهدافا سنوية قوية للانبعاثات تحددنا بالطبع للحد من الانبعاثات ". (1) ومع ذلك، وحتى كتابة هذه الورقة، وبعد ذلك بعامين تقريبا، لم يصدر قانون شامل بشأن الحد الأقصى والتجارة.
وكثيرا ما يمكن لهذه المناقشة أن تذهب إلى آذان المواطن العادي، وقد يكون من المفيد تفسير هذا التشريع الهام من حيث الفوائد والتكاليف المرتبطة به. وستقدم هذه الورقة وصفا للغطاء والتجارة، ولماذا تكون هناك حاجة إلى الحد الأقصى والتجارة، وبعض الأمثلة على ذلك في جميع أنحاء العالم، وبدائل الحد الأقصى والتجارة، ثم شرح كل من إيجابيات وسلبيات تنفيذها. وفي النهاية، سيصل ملخص شامل إلى استنتاج مفاده أن الحد الأقصى والتجارة قد يكونان الخيار الأفضل للحد من انبعاثات غازات الدفيئة، نظرا لارتفاع تكلفة البدائل، وكفاءة الحد الأقصى والنظام التجاري، ونجاح هذا النظام في الماضي.
ما هو كاب والتجارة؟
وبصفة عامة، فإن الحد الأقصى والتجارة هو مصطلح مختصر للتنظيم يقتضي من الشركات التي تنبعث منها ملوثات معينة أن تحتفظ جماعيا بالانبعاثات الكلية ببعض القيمة المحددة سلفا؛ يمكنهم إما شراء أو بيع تصاريح تسمح بمستوى معين من التلوث لكل منهما. عندما نتحدث عن الحد الأقصى والتجارة اليوم، فإن الملوث الذي نشير إليه عادة هو ثاني أكسيد الكربون، وهو سقف وتجارة هذا الملوث المحدد هو ما ستركز عليه هذه الورقة في المقام الأول. لا يقتصر الغطاء والتجارة على ثاني أكسيد الكربون، كما سنرى لاحقا، ولكن هذا هو ما النقاش في الولايات المتحدة تدور حاليا حولها.
وأبرز محاولتها في مجال الحد الأقصى والتشريع التجاري في الولايات المتحدة هو قانون الطاقة النظيفة والأمن الأمريكي (قانون يسيس). (2) أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع القانون هذا في 28 يونيو / حزيران 2009، ولكن لم يتمكن أي مشروع قانون مماثل من تحقيقه من خلال مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة. وأقرب شيء هو مشروع قانون مماثل لمجلس الشيوخ بعنوان "وظائف الطاقة النظيفة" وقانون الطاقة الأمريكي. (3) قدم مشروع القانون هذا إلى مجلس الشيوخ في أيلول / سبتمبر 2009، ولكن لم يتم طرحه بعد للمناقشة. لسوء الحظ لمشروع القانون، فإن التحول الأخير في السلطة السياسية من الديمقراطيين إلى الجمهوريين في مجلس الشيوخ يعني أن مشروع القانون من غير المرجح أن تمر خلال مجمل دورة الكونغرس المقبلة. (4)
ويرد وصف لقانون يسيس على سقف والتجارة على النحو التالي في ملخص مشروع القانون الرسمي:
وبدءا من عام 2018، تضع إيسيس حدود حمولة سنوية على انبعاثات الكربون والملوثات الأخرى للاحترار العالمي من مصادر أمريكية كبيرة مثل المرافق الكهربائية ومصافي النفط. وفي ظل هذه الحدود، يجب تخفيض تلوث الكربون من المصادر الكبيرة بنسبة 17 في المائة عن مستويات عام 2005 بحلول عام 2020 و 83 في المائة عن مستويات عام 2005 بحلول عام 2050. ولتحقيق هذه الحدود، تضع الرابطة نظاما للتراخيص القابلة للتداول تسمى "بدلات الانبعاث" برنامج قانون الهواء النظيف لمنع الأمطار الحمضية. ويوفر هذا النهج القائم على السوق حوافز اقتصادية للصناعة للحد من انبعاثات الكربون بأقل تكلفة للاقتصاد.
وعلى وجه التحديد، سيتم توزيع هذه التصاريح في البداية ثم تقوم المزاد العلني من قبل الحكومة على أساس سنوي. والغرض من الإيرادات المتولدة عن هذه المزادات هو إنفاقها على حماية المستهلكين من زيادة تكاليف الطاقة، ومساعدة الصناعات في الانتقال إلى اقتصاد الطاقة النظيفة، والاستثمار في كفاءة استخدام الطاقة والطاقة النظيفة، وحياد الميزانية لقانون تسخير المياه والطاقة، وتدريب العمال، ومنع إزالة الغابات، ومساعدة التكيف الوطني والدولي.
لماذا كاب والتجارة؟
ويتساءل الكثيرون عن دوافع الحد الأقصى والتشريع التجاري. وبطبيعة الحال، فإن السبب الأساسي لهذا النوع من التشريعات هو الحد من آثار تغير المناخ العالمي أو منعها. ولذلك، فإن معظم الحجج ضد الحد الأقصى والتجارة يؤدي حتما إلى واحد من موضوعين: تغير المناخ، أو الاقتصاد. وسوف تناقش اقتصاديات الحد الأقصى والتجارة في وقت لاحق، لذلك أود أن استخدام هذا الفضاء لمناقشة تغير المناخ لفترة وجيزة.
الرسم البياني عصا الهوكي، مما يدل على زيادة ملحوظة في درجات الحرارة العالمية.
وقد نوقشت طبيعة الغلاف الجوي لارتفاع درجة حرارة الأرض على مدى عقود. الشهيرة، أو سيئة السمعة، اعتمادا على أي جانب من الحجة تجد نفسك، "الهوكي عصا" الرسم البياني اقترح من قبل العلماء كدليل قاطع على كوكب الاحترار. (5) ومع ذلك، أعرب كثيرون عن انتقادهم بأن هذا الاتجاه الاحترار الأخير هو من صنع الإنسان، أو من صنع الإنسان. وهذا صحيح بشكل خاص في الأوساط السياسية، حيث غالبا ما يعبر المشرعون الذين لديهم القدرة على تقليل آثار تغير المناخ عن عدم الإيمان بهذه الفكرة. ومن بين السياسيين الذين قاموا مؤخرا بتحركات هامة ضد تغير المناخ، حاكم ولاية نيوجيرسي، كريستي كريستي (6)، وعضو الكونغرس في ولاية ويسكونسن، جيم سينسينبرينر (7)، وعضو الكونغرس في ولاية أوهايو جون بوينر (8). كل هؤلاء السياسيين من الجمهوريين، مما يشير إلى جوقة متنامية من بين هذا الحزب السياسي الذي ينكر تماما تغير المناخ. ومع ذلك، فإنهم غالبا ما يجادلون على هذا النحو مع القليل من الخلفية القائمة على الحقائق، مثل إصرار بوينر أن "فكرة أن ثاني أكسيد الكربون هو مادة مسرطنة، وأنه هو & # 8217؛ s الضارة لبيئتنا هو تقريبا كوميدي .... كل بقرة في العالم ... عندما يفعلون ما يفعلونه، أنت & # 8217؛ حصلت على المزيد من ثاني أكسيد الكربون. هذا الامتناع يتجاهل تماما العلم المعروف عن تغير المناخ، فضلا عن طبيعة ومصدر ثاني أكسيد الكربون.
ومن الأفضل التوصل إلى إجماع علمي حالي من خلال تحليل 928 ورقة في قاعدة بيانات معهد المعلومات العلمية المنشورة بين عامي 1993 و 2003 والتي لم تعثر على أي بحوث علمية تم استعراضها من قبل الأقران التي حججت ضد تغير المناخ البشري المنشأ. (9) إن الحجة الأساسية لتغير المناخ، وهي أن ثاني أكسيد الكربون غاز من غازات الدفيئة، ومستويات هذا الغاز آخذة في الازدياد، لم تعد موضع نقاش. وتركز المناقشة الآن على الآليات التي تحكم مناخ كوكبنا والآثار التي ستترتب على زيادة مستويات ثاني أكسيد الكربون.
ومن المسلم به أن هناك العديد من مصادر ثاني أكسيد الكربون، من فتحات الطاقة الحرارية الأرضية إلى التنفس. ومع ذلك، فإن حجم إضافة الإنسان إلى مستوى ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي غالبا ما يكون غير صحيح. ولإعطاء فكرة عن مقدار ثاني أكسيد الكربون الذي ننتجه، اعتبرت إدارة معلومات الطاقة التابعة لإدارة الطاقة أن كمية ثاني أكسيد الكربون المنتجة سنويا من حرق الوقود الأحفوري تبلغ 29 مليار طن متري، مقابل 65-319 مليون طن متري فقط سنويا من البراكين. (10) وهناك العديد من المصادر الطبيعية من ثاني أكسيد الكربون، ولكن الامتناع المشترك أن البراكين تسهم أكثر في مستويات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي هو ببساطة غير صحيح. البشر لديهم الآن تأثير كبير على أجواءنا، وهو ما يكفي لتغيير المناخ لدينا.
وعلاوة على ذلك، هناك أولئك الذين يجادلون بأن ثاني أكسيد الكربون ليس أقوى غازات الدفيئة، وأنها صحيحة. في الواقع، فإن جزيء بخار الماء الحميدة له تأثير أكبر بكثير على مناخ الكوكب. ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون سوف يسبب المزيد من التبخر من المحيطات، الأمر الذي سيسبب المزيد من بخار الماء، وخلق ردود فعل إيجابية من شأنها رفع متوسط ​​درجة الحرارة العالمية بشكل عام. (11) أيضا، لا يبدو أن مستويات الستراتوسفير من بخار الماء توفر حماية كبيرة من الاحترار العالمي، حيث يستمر اتجاه الاحترار دون هوادة من بخار الماء هذا. (12) وفي الوقت نفسه، هناك أولئك الذين يجادلون بأن السحب سوف توفر ردود فعل سلبية؛ هذا هو عدم اليقين المستمر حول آليات مناخنا العالمي الذي يخلق بعض الشكوك حول تغير المناخ.
أمثلة على تشريع مماثل.
كاب والتجارة ليست فكرة جديدة. وفي حين أن التشريع الاتحادي في هذا الصدد لم ينجح بعد، هناك أمثلة كثيرة في العالم، وحتى في بلدنا، يجري سنها. وهذا يمكن أن يعطينا فكرة عن تأثير التشريعات الوطنية المتعلقة بالحد الأقصى والتجارة.
مبادرة المناخ الغربية هي تعاون بين كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن ومونتانا ويوتا وأريزونا ونيو مكسيكو وكيبيك وأونتاريو ومانيتوبا وكولومبيا البريطانية للعمل معا للحد من انبعاثات غازات الدفيئة. وهي تنوي القيام بذلك من خلال وضع سقف ونظام تجاري، وإصدار أرصدة المقاصة، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة، وتنفيذ معايير السيارات النظيفة. (13) وحتى الآن، لم تصاغ سوى كاليفورنيا تشريعات الحد الأقصى والتجارة، وهو مشروع قانون يقدم التخلي عن الائتمانات والسماح بتعويضات الكربون للحفاظ على انخفاض التكاليف في الاقتصاد المتدني. (14) كانت خطة كاليفورنيا لخفض انبعاثات غازات الدفيئة تتعرض للهجوم في الانتخابات الأخيرة، ولكن الاقتراح 23، الذي تموله في الغالب من قبل عمالقة النفط، رفضه الناخبون بشكل سليم واستمرت خططهم على قدم وساق. (15)
شوارزنيجر وآخرون يوقعون اتفاقية وسي. (صورة: أب)
وتعد المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة مشروعا مماثلا بين كونيتيكت وديلاوير ومين وماريلاند وماساتشوستس ونيو هامشير ونيوجيرسي ونيويورك ورود آيلاند وفيرمونت. وقد بدأت شركة رغي بالفعل في طرح مزادات للانبعاثات الكربونية في المزادات، ومن المقرر عقد المزاد التالي في 1 ديسمبر 2018. وتستخدم عائدات هذه المزادات لتمويل مبادرات كفاءة الطاقة والطاقة النظيفة في جميع أنحاء الدول الأعضاء في الاتحاد. (16) إن التخفيض المستهدف في مؤشر رغجي هو 10٪ بحلول عام 2018.
إلينوي عضو في اتفاق الحد من غازات الاحتباس الحراري في الغرب الأوسط، والذي يشمل أيضا ولاية ايوا وكنساس و مانيتوبا وميشيغان ومينيسوتا و ويسكونسن. وفي حين لم تتم صياغة قواعد نهائية، فإن التقديرات المبكرة لتأثير الحد الأقصى وبرنامج التجارة في هذه المنطقة هي انخفاض بنسبة 7. 7٪ في نمو الناتج الإقليمي الإجمالي. (17) لاحظ أن هذا ليس سوى انخفاض في معدل النمو & # 8212؛ لا يزال من المتوقع أن يزيد الناتج الإقليمي الإجمالي. ويمكن اعتبار ذلك دليلا على أن الآثار الاقتصادية الجذرية التي كثيرا ما يصفها أولئك الذين يعارضون الحد الأقصى والتجارة، مبالغ فيها إلى حد كبير.
أكبر سوق الكربون واحد في وجود اليوم هو الاتحاد الأوروبي نظام تجارة الانبعاثات (يو-إتس). وفي مواجهة عدم القدرة على الوفاء بأهداف بروتوكول كيوتو للحد من انبعاثات غازات الدفيئة وفشل محاولة ضريبة الكربون، يبدو أن الاتحاد الأوروبي يبدو أنه من غير المحتمل أن يكون له دور في منهجية سوق الكربون. ومع ذلك، عندما فشلت الولايات المتحدة في التوقيع على بروتوكول كيوتو، فإنه يدل على فرصة للاتحاد الأوروبي لقيادة الطريق، فإن العديد من الدول في الاتحاد الأوروبي التي فضلت التداول بالانبعاثات كانت قادرة على توجيه رسوم. وفضلت فكرة سوق الكربون على القيادة والسيطرة أو أساليب ضريبة الكربون، مما كان سيؤدي إلى زيادة كبيرة في تكاليف الأعمال التجارية. دعم الصناعة تؤدي إلى مشروع قانون & # 8217؛ s مرور النهائي في القانون. (18) وتشمل المشاكل المبكرة مع الاتحاد الأوروبي-إتس زيادة في الاعتمادات المخصصة للانبعاثات مما أدى إلى انخفاض قيمة الاعتمادات إلى الصفر، والزيادة الفعلية في مستوى الانبعاثات في الدورة الأولى للاتحاد الأوروبي-إتس. وقد أدى ذلك إلى بعض ردود الفعل العامة وبعضهم يشعر بأن الاتحاد الأوروبي-إتس لا يعمل على خفض الانبعاثات. ونأمل أن يتم التغلب على هذه المشاكل في المستقبل.
ومن الأمثلة النهائية على تشريعات الحد الأقصى والتجارة هو برنامج اتحادي وطني في الولايات المتحدة حقق نجاحا كبيرا: برنامج الأمطار الحمضية (أرب). والهدف المعلن من برنامج وكالة حماية البيئة هو "تحقيق فوائد بيئية وعامة في مجال الصحة من خلال تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت (سو 2) وأكاسيد النيتروجين (نو x)". (19) وببساطة، سعى البرنامج إلى الحد من الأضرار الناجمة عن الأمطار الحمضية، وذلك عن طريق وضع سقف ونظام تجاري لانبعاثات ثاني أكسيد الكبريت وأكسيد النيتروجين. وعموما، كان النظام ناجحا جدا، مما أدى إلى تحسينات في نوعية الهواء، وترسب الأحماض، وكيمياء المياه السطحية. (20) ومن نجاح هذا البرنامج الذي يقود الكثيرين إلى الاعتقاد بأن نظاما مماثلا يمكن أن يساعد على الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
برامج بديلة لبرنامج كاب أند تريد.
إن الغطاء والتجارة ليسا الوسيلة الوحيدة للحد من انبعاثات غازات الدفيئة. وباختصار، سأستكشف بديلين يناقشان كثيرا.
أولا، هناك تشريعات للقيادة والسيطرة. وينشئ هذا التشريع سياسة تملي اتخاذ إجراء معين، مثل اشتراط أن تكون الانبعاثات دون مستوى إلزامي. (21) هذا النوع من النهج عادة ما يتم تجنبه لصالح الحد الأقصى والتجارة، حيث أن الحد الأقصى والتجارة أكثر كفاءة. على سبيل المثال، إذا كانت جميع مصانع الفحم في الولايات المتحدة تنبعث من 20 طن متري من ثاني أكسيد الكربون (طن متري CO2)، والهدف المنشود هو 15 طن متري كو 2 لكل منهما، فإن تشريع القيادة والسيطرة يملي هذا المستوى ويغيب عن كل من يتجاوز ذلك. ومع ذلك، قد تكون بعض النباتات قادرة على خفض انبعاثاتها بتكلفة أقل من غيرها. وفي نظام الحد الأقصى والنظام التجاري، يستطيع أولئك القادرون على خفض انبعاثاتهم بتكلفة أقل خفض الانبعاثات إلى ما دون المستوى المطلوب ومن ثم بيع الحقوق في التلوث غير المستعمل إلى مصنع آخر كان سيضطرون إلى إجراء تحسينات مكلفة لخفض الانبعاثات. وهذا يقلل من التكلفة الإجمالية التي يتحملها المجتمع في التشريع، مما يخلق نظاما أكثر كفاءة من الناحية الاقتصادية.
وهناك بديل آخر هو ضريبة الكربون. تفرض ضريبة الكربون رسوما لكل وحدة على السلع والخدمات التي تتناسب مع كمية الكربون المنبعث في إنتاج أو استهلاك هذا المنتج. (21) وفي حين أن هذه طريقة مجدية للحد من انبعاثات الكربون، لأن الناس سيستهلكون أقل، وستسعى الشركات إلى خفض انبعاثات الكربون، فإنها تعاني من عدم الكفاءة نفسها في تشريعات القيادة والرقابة. أيضا، مع مرور الشركات على تكلفة هذه الضريبة للمستهلكين، فإن تكلفة الطاقة والعمليات كثيفة الكربون ترتفع بشكل ملحوظ. ويعني انخفاض الكفاءة أن المستهلكين سيدفعون أسعارا أعلى للبضائع في إطار هذا النظام مما سيحصلون عليه تحت سقف التجارة. وبسبب أوجه القصور الكامنة هذه في بدائل الحد الأقصى والتجارة التي تجعل الغطاء والتجارة جذابا جدا.
الايجابيات من كاب والتجارة.
وكما ذكر من قبل، فإن التعادل الرئيسي للغطاء والتجارة هو كفاءته. الشركات التي يمكن أن تقلل من انبعاثاتها بتكلفة منخفضة سوف تفعل ذلك، وبيع اعتمادات الانبعاثات للشركات التي لا تستطيع. هذا هو الجانب "التجارة" من البرنامج. ويعكس الجزء "كاب" حقيقة أن هناك مستوى معين من الانبعاثات وهو الحد الأقصى. ويحدد هذا الحد الأقصى مسبقا، ويتاح عدد معين من اعتمادات الانبعاثات للأعمال التجارية بطرق متنوعة؛ في كثير من الأحيان، وهذه الاعتمادات إما المزاد العلني أو إعطاء بعيدا. ومن خلال التخفيض التدريجي للمستوى الأقصى للانبعاثات، يمكن تحقيق الأهداف الطويلة الأجل للحد من الانبعاثات. ويمكن تخفيض هذا المستوى الأقصى، على سبيل المثال، عن طريق المشتريات الحكومية للانبعاثات التي تكون "متقاعدة" بعد ذلك، أو إزالتها من السوق. وعلاوة على ذلك، يمكن للجماعات المؤيدة للبيئة شراء الائتمانات وتقاعدها لتقليل الآثار الضارة لتغير المناخ. ببساطة، الفائدة الرئيسية من سقف والتجارة هو أنه بطبيعته كفاءة.
ومن الفوائد الأخرى إمكانية زيادة الإيرادات الحكومية. من خلال المزادات العلنية للانبعاثات، الحكومة قادرة على تحقيق ربح على ما يسمى ب "الحق في التلوث". ومع ذلك، يمكن استخدام الأرباح من هذه المزادات لزيادة كفاءة الطاقة أو جعل الطاقة أكثر بأسعار معقولة للأسر ذات الدخل المنخفض، كما ذكر من قبل في قانون يسيس. وهذه نتيجة مفيدة بشكل خاص نظرا لعجز الميزانية الحالي في الولايات المتحدة. وتجدر الإشارة إلى أن ضريبة الكربون سيكون لها أيضا هذه النتيجة.
سلبيات من كاب والتجارة.
لجميع فوائد سقف والتجارة، فإنه لا يخلو من عيوبه. كتب لاري لوهمان في نيو ساينتست أن تجارة الكربون "تشجع الصناعات الأكثر مدمن على الفحم والنفط والغاز على الاستمرار في ما كان عليه من قبل" لأنه من الممكن شراء تعويضات رخيصة أو اعتمادات الكربون بدلا من التحول من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة. (22) وفي حين أن هذا قد يكون صحيحا، فإن بديل لومان هو إعادة هيكلة جذرية للاقتصاد العالمي والمجتمع من أجل خلق كوكب منخفض الطاقة. ومن غير المحتمل أن تستوعب الهياكل السياسية أو الاجتماعية القائمة حاليا هذا التغيير. في الحقيقة، فإن العمل مع النظام الرأسمالي وليس ضده سيفيد المجتمع أكثر من ذلك بكثير.
أني ليونارد، الذي خلق "قصة كاب & أمب؛ التجارة "، يقول إن تعويضات الكربون تشجع الشركات على الغش، وتسمح للشركات التي تلوثت بأن تستمر كالمعتاد، وتشتت من الصورة الأكبر. (23) تنبع انتقادات ليونارد من نفس مكان لومان، وربما لا تكون واقعية. يقترح ليونارد كبديل "قبعات صلبة [على انبعاثات الكربون]، قوانين قوية، عمل المواطنين، ورسوم الكربون". وفي حين أن وضع أغطية قاسية على الانبعاثات قد يكون فعالا من الناحية البيئية، فإن مثل هذه الأساليب من شأنها أن تقلل من الانبعاثات بسعر مرتفع جدا، مما يجعل تكلفة الطاقة أعلى بكثير بالنسبة للمستهلك. ومع ذلك، فإن عمل المواطن قوة قوية جدا، ومن المرجح أن يكون عنصرا ضروريا في أي محاولة فعالة لخفض الانبعاثات، بغض النظر عن المنهجية المختارة.
ملخص وتحليل.
وأعتقد أنه ينبغي للولايات المتحدة أن تسعى إلى الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغازات الدفيئة الأخرى. ومن المرجح أن يدعي علماء البيئة الحازمون أن هذه الطريقة لا تذهب إلى حد كاف؛ من المرجح أن تحتج الشركات التي تعظيم الأرباح إلى أن ذلك سيؤدي إلى قتل الوظائف ورفع الأسعار. وكما هو الحال مع الكثير من النقاشات المستقطبة، تكمن الحقيقة في مكان ما في الوسط.
ويعتبر الغطاء والتجارة الطريقة الأكثر فعالية من الناحية الاقتصادية للحد من انبعاثات غازات الدفيئة. وفي حين أن تشريعات القيادة والرقابة ستضمن أن نلبي حدودا معينة تفرض عقوبات صارمة على الشركات التي لا تمتثل لها، فإن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع تكلفة الأعمال والمستهلك. وتتيح قدرة الأرصدة الكربونية المراد تداولها للشركات خفض الانبعاثات بأكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة، وسوف يساعد التخفيض التدريجي في عدد هذه الائتمانات الولايات المتحدة على تحقيق تخفيضات في انبعاثات غازات الدفيئة على النحو الذي توصي به منظمات مثل اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، التي توصي بتخفيض الانبعاثات بنسبة 80٪ بحلول عام 2050. (24)
وهذا التشريع ضروري لأن الأدلة التي تثبت أن أعمال البشرية لها تأثير ملموس على مناخ الكوكب قد تكدست إلى حد لا يمكن إنكاره. ودرجة التأثير ونتائج التقاعس قد تكون غير مؤكدة، ولكني لا أرى أي وسيلة يمكن للبشرية أن تواصل أخلاقيا تلويثها كما هي عليه. الأدبيات العلمية مؤكدة تماما، والآن الخطوة الوحيدة بيننا ومستقبل أكثر أمنا هو العمل. ويعتبر الحد من التجارة والتجارة خطوة ضرورية لتحقيق الهدف النهائي لمجتمع محايد الكربون.
وقد ثبت أن هذا البرنامج فعال. وتتبع عدة دول خططا فعالة للغطاء والتجارة في الولايات المتحدة، وفي أوروبا أثبت الاتحاد الأوروبي-إتس أنه أداة قوية في الحد من تغير المناخ، حتى لو كان لديه بعض البقع الخام في تاريخه. كما تبين أن برنامج الأمطار الحمضية فعال للغاية في الحد من الأضرار الناجمة عن الانبعاثات، ويستخدم نفس المنهجية التي نناقشها اليوم للحد من مجرد نوع مختلف من التلوث. يجب أن نتعلم من الأخطاء التي ارتكبت في تنفيذ الاتحاد الأوروبي-إتس، الاستفادة من الخبرة المكتسبة من خلال برنامج الأمطار الحمضية، وتنفيذ نظام تجارة الكربون.
وختاما، لا يسعني إلا أن أقول إن قانون الحد الأقصى والتجارة هو خطوة ضرورية لأمتنا. وهي الطريقة الأكثر احتمالا والأكثر فائدة لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. إن آثار انبعاثات ثاني أكسيد الكربون معروفة، ومواصلة العمل دون هوادة هي جريمة أخلاقية من المؤكد أنها لن تحمل لنا جيدا عندما تستعرضها الأجيال المقبلة. كاب والتجارة هي بالتأكيد ليست مثالية. فإننا نود جميعا إيجاد حل من شأنه أن يقلل من انبعاثات غازات الدفيئة ولكن لا يتطلب زيادات في التكاليف على الطاقة والسلع الاستهلاكية. ومع ذلك، في العالم الحقيقي نحن لا نجد الحلول التي هي مثالية. هذا صحيح في المجتمع كما هو الحال في الفيزياء. هناك تكلفة خفية في عدم اتخاذ إجراء، واحد الذي يزيد كل يوم. ويمكننا أن نخفض هذه التكلفة وربما نخففها من خلال اتخاذ إجراءات حاسمة للحد من انبعاثات غازات الدفيئة. العمل المعتاد ليس بديلا مقبولا. ويجب أن نجعل الخيار الصعب؛ للعمل بدلا من العيش في إنكار العلم كما نعرفه.
وقد قدمت هذه الورقة أصلا كاحالة لطاقة & أمب؛ طبقة تغير المناخ.
الأعمال المذكورة.
1. أوباما، باراك. فصل جديد حول تغير المناخ عبر Change. gov. موقع YouTube. [أونلين] نوفيمبر 17، 2008. [تم الاقتباس: 8 نوفمبر 2018.] يوتوب / واتش؟ غل = إيت & أمب؛ هل = إيت & أمب؛ v = hvG2XptIEJk.
2. هنري A. واكسمان، إدوارد J. ماركي. قانون الطاقة النظيفة والأمن الأمريكان. مجلس النواب الامريكى، لجنة الطاقة والتجارة. [أونلين] 28 يونيو / حزيران 2009. [تم الاقتباس: 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018.] energycommerce. house. gov/index. php؟option=com_content&؛view=article&؛id=1633&؛catid=155&؛Itemid=55.
3. جون F. كيري، باربرا بوكسر، بنيامين كاردين، بول جراتان كيرك. وظائف الطاقة النظيفة وقانون الطاقة الأمريكية. مكتبة الكونغرس: ملخص بيل والحالة. [أونلين] 2 سبتمبر / أيلول 2009. [تم الاقتباس: 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.] thomas. loc. gov/cgi-bin/bdquery/z؟d111:S1733:.
5. مايكل E. مان، ريموند S. برادلي، مالكولم K. هيوز. درجات حرارة نصف الكرة الشمالي خلال الألفية الماضية: الاستدلالات، وعدم اليقين، والقيود. المركز الوطني للبيانات المناخية. [أونلين] فيبرواري 14، 1994. [سيتد: نوفيمبر 10، 2018.] ncdc. noaa. gov/paleo/pubs/millennium-camera. pdf.
6. شتاين، سام. كريس كريستي متشكك أن الاحترار العالمي يسببه البشر. هافينغتون بوست. [أونلين] 10 نوفمبر 2018. [اقتباس: 10 نوفمبر 2018.] هفنغتونبوست / 2018/11/10 / كريس-كريستي-غلوبال-warming_n_781494.html.
7. فرومر، فريدريك J. جيم سنسينبرينر: يجب أن تستخدم لجنة الاحترار العالمي لراين في إدارة أوباما بشأن تغير المناخ. هافينغتون بوست. [أونلين] 8 نوفمبر 2018. [تم الاقتباس: 10 نوفمبر 2018.] هفنغتونبوست / 2018/11/09 / جيم-سينسنبرينر-غلوبال -_n_780894.html.
9. أوريسكيس، نعومي. أبعد من برج العاج: الإجماع العلمي حول تغير المناخ. علم. [أونلين] ديسمبر 3، 2004. [اقتباس: 10 نوفمبر 2018.] سسينسماغ / سغي / كونتنت / فول / 306/5702/1686 #.
12 - -. ما هو دور بخار الماء الستراتوسفيري في الاحترار العالمي؟ العلوم المتشككة. [أونلين] 26 يونيو 2018. [اقتباس: 10 نوفمبر 2018.] شككتيكالسيانس / وتر-فابور-ستراتوسفير-غلوبال-warming. htm.
13 - مبادرة المناخ الغربية. الطاقة النظيفة: خلق الوظائف، حماية البيئة. مبادرة المناخ الغربي. [أونلين] 24 مايو 2018. [اقتباس: 12 نوفمبر 2018.] ويسترنكليماتينيتياتيف / مكون / ريموسيتوري / جينيرال / وسي-بروتشور-٪ 28May-2018٪ 29 /.
14. هندرسون، بيتر. كاليفورنيا تكشف النقاب عن خطة تداول الغازات الدفيئة. ياهو! أخبار. [أونلين] 29 أكتوبر 2018. [تم الاقتباس: 12 نوفمبر 2018.] news. yahoo/s/nm/20181029/us_nm/us_carbon_california.
15. بوند، بيكي. كاليفورنيا الناخبين يقولون الجحيم لا للنفط تكساس واقتراح 23. هافينغتون بوست. [أونلين] 2 نوفمبر 2018. [اقتباس: 12 نوفمبر 2018.] هفنغتونبوست / بيكي-بوند / كاليفورنيا-فوترز-ساي-hel_b_778025.html.
16 - المبادرة الإقليمية لغازات الدفيئة. أهلا بك. RGGI. [أونلين] 2018. [اقتباس: 12 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.] رجي / هوم.
17 - إيكف إنترناشونال. ملخص نتائج النمذجة الاقتصادية لاتفاق الغرب الأوسط. اتفاق الحد من غازات الاحتباس الحراري في الغرب الأوسط. [أونلين] 2018. [تم الاقتباس: 12 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.] ميدويسترناكورد / Modelling_Summary. pdf.
18. فرانك كونفيري، كريستيان دي بيرثويس، ديني إلرمان. سوق الكربون الأوروبي في العمل: دروس من فترة التداول الأولى. تقرير مؤقت. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: مركز أبحاث الطاقة والبيئة. [أونلين] مارش 2008. [تم الاقتباس: 12 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.] tisiphone. mit. edu/RePEc/mee/wpaper/2008-002.pdf.
19- وكالة حماية البيئة. برنامج الأمطار الحمضية. حماية البيئة. [أونلين] 14 أبريل / نيسان 2009. [تم الاقتباس: 15 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.] epa. gov/airmarkt/progsregs/arp/index. html.
20 -. برنامج الأمطار الحمضية 2009 تقارير مرحلية: النتائج البيئية. وكالة حماية البيئة. [أونلين] 29 أكتوبر 2018. [تم الاقتباس: 15 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.] epa. gov/airmarkt/progress/ARP09_3.html.
21. هاريس، جوناثان M. البيئية واقتصاديات الموارد الطبيعية. بوسطن: هوتون ميفلين، 2006.
22. لومان، لاري. تحمل الملوثات. عالم جديد. 2006، 2580.
24 - اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. حوار بشأن العمل التعاوني الطويل الأجل للتصدي لتغير المناخ عن طريق تعزيز تنفيذ الاتفاقية. اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية المعنية بتغير المناخ. [أونلين] 6 نوفمبر / تشرين الثاني 2006. [تم الاقتباس: 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018.] unccc. int/files/meetings/dialogue/application/pdf/wp_20_add.1_e. pdf.
(رأس الصورة الائتمان دافيبت)
مقالات ذات صلة.
أوبنفل: نصائح الروبوت والخدع.
أوبنفل كبيرة. انها المحرك وراء ريمدكابسيل وبافتا الفائز ورقات، من فضلك، فضلا عن العديد من الألعاب الأخرى، بما في ذلك بلدي لا تتحرك. أوبنفل، عبر السلطة عبر منصة.
دون & # 8217؛ ر نقل: الآن على ديسورا وأكثر!
لا تتحرك v1.1 هو متاح الآن! إذا كنت ترغب في قراءة المزيد حول التغييرات في هذا التحديث، يمكنك قراءة هذا، أو إذا كنت ترغب فقط في معرفة.
مجانا، سهم التوجيه، الشعارات.
لدي قليلا من هاجس الشعارات ذات جودة عالية. منذ اكتشفت كم هو سهل للعمل مع سفغس نقية، لقد تم استخدام مزيج من.
6 تعليقات.
مقال دقيق جدا! مكتوب جيدا. أنا عن حالة الحكومة (على مستوى الولاية والفيدرالية) التي يلجأ إليها السياسيون الفاسدون إلى الحد الأقصى للعوائد الضريبية (من تجارة الكربون) والإيرادات تشكل وسائل أخرى. هذا أمر غير أخلاقي. من يملك السماء؟ هناك العديد من الطرق للحد من التلوث، بما في ذلك اغلاق الشركات التي تبقى ملوثة، ولكن لا، يجب أن تكون الطريقة الرأسمالية.
شكرا مرة أخرى لهذه المادة.
كنت تستخدم الرسم البياني عصا الهوكي. وقد ثبت أن هذا كاذب والتلاعب الأرقام. لماذا استخدام البيانات التلاعب كاذبة ثبت؟ هل كنت لا تعلم أنه كان كاذبا؟
ذي & # 8220؛ هوكي ستيك غراف & # 8221؛ تم نشره في مجلة أكاديمية مراجعة النظراء. إذا كان لديك مرجع من مجلة أكاديمية تمت مراجعتها من قبل الأقران والتي تلغي هذا الرسم البياني، فيرجى إبلاغي بذلك. الجدل حول هذا الرسم البياني يتعلق بعدم وجود أشرطة الخطأ في بعض النسخ، والتي هي موجودة في هذه الحالة.
كاب والتداول موافق ولكن الواقع الأرض بعيدا عن كاب والتجارة كما بعض سيمس رأيت جسديا عملت ورصدت.
في نهاية المطاف قاعدة البيانات من التداول وانبعاثات التلوث؟

ما هو نظام كاب-أند-تريد؟
ويعتبر التبادل التجاري نهجا صديق للبيئة واقتصاديا لوضع حد لانبعاثات غازات الدفيئة والسيطرة عليها وهو السبب الرئيسي للاحترار العالمي. وهي خطوة للسياسة تهدف إلى التحكم في كميات كبيرة من انبعاثات الغاز من مجموعة من المصادر. ويحدد هذا النهج الحد الأقصى العام الذي يمثل الحد الأقصى من انبعاثات الغاز في كل فترة امتثال محددة، لجميع المصادر في إطار هذا البرنامج بعينه.
ويضع الحد الأقصى حدودا لانبعاثات الغاز التي يتم تخفيضها من وقت لآخر للحد من كمية السموم الصادرة عن الملوثات في الغلاف الجوي والتحكم فيها. ومن ناحية أخرى، فإن التجارة تبني سوقا جاهزة لتصاريح الكربون تساعد الصناعات والشركات والمصانع على الابتكار حتى تتمكن من الوفاء بحدود الانبعاثات المخصصة لها. وكلما ازدادت هذه المصانع كلما دفعت، والعكس بالعكس. وبالتالي فإن ذلك يشكل حافزا للشركات على تلويث أقل.
كيف يعمل نظام كاب والتجارة؟
ويضع الغطاء الحد الأقصى المسموح به من التلوث ويجعل الشركات التي تتجاوز هذا الحد للدفع. وهذه طريقة مؤكدة لضمان انخفاض الانبعاثات. ويقاس الحد الأقصى عادة بمليارات الأطنان من ثاني أكسيد الكربون سنويا. وهو يغطي الانبعاثات الاقتصادية الشاملة بما في ذلك توليد الغاز الطبيعي، وتوليد الكهرباء، والمصنعين الكبار والنقل. ولا يسمح للبعثات إلا بإطلاق حد محدد من التلوث. وتصدر التصاريح للبعثات وتعمل دون ترخيص ضد القانون.
كيف يحصل المرء على التصريح؟
وتصدر الحكومة عادة بعض التصاريح بحرية خاصة للشركات أو المصانع في القطاعات التي تكون فيها أكثر عرضة للمنافسين من المناطق التي لا تخضع لنظام الحد الأقصى للتجارة. والأساس المنطقي هنا هو التأكد من أن هذه الشركات لا تواجه أي عيب في منطقة حيث ينطبق النظام. وفي حالات أخرى، يمكن للحكومة بيع التصاريح لزيادة الإيرادات للسماح لها بإدارة السياسة وإنفاذها.
كيف يتم التداول في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون؟
تشجيع الشركات على الذهاب الخضراء.
وتستطيع بعض الشركات خفض انبعاثاتها الكربونية لتتناسب مع عدد التصاريح لديها. لسوء الحظ، فإن بعض الشركات لا تستطيع القيام بذلك. يسمح التداول في التصاريح للشركات بشراء وبيع مخصصاتها. ويؤدي ذلك إلى تخفيضات فعالة وأكثر فعالية من حيث التكلفة من حيث التكلفة، ويشكل حافزا للاستثمار أكثر في التكنولوجيا الأنظف.
من المهم أن نشير إلى أن كل ثاني أكسيد الكربون الذي يتم إطلاقه في الغلاف الجوي يذهب إلى الجزء العلوي من الغلاف الجوي ويستقر هناك. وهذا بدوره له تأثير عالمي سلبي بغض النظر عن المكان أو الولاية القضائية التي يقع فيها المرسل.
يمكن للشركات في الواقع تحويل تخفيضات التلوث في الإيرادات. على سبيل المثال، إذا كانت الشركة لديها القدرة على خفض مستوى التلوث بسهولة وبتكلفة زهيدة، سيكون لها بدلات إضافية. ويمكن للشركة بعد ذلك بيع البدلات الإضافية للمصانع أو الشركات الأخرى التي تعاني من عجز أو ليس لديها تصريح. وهذا بمثابة حافز للاستثمار، والإبداع لبذل المزيد من الجهد، والحفاظ على الطاقة. يمكن للشركات الكبيرة من خلال هذا تحويل خفض التلوث إلى المال.
خيار شراء البدلات يعطي الشركات المرونة اللازمة. وقد ترغب بعض الشرکات في إجراء استثمارات طویلة الأجل ولیس لدیھا القدرة بسبب نقص التمویل. من خلال تداول البدلات، وهذه الشركات الحصول على خيار لتلبية أهدافها السنوية.
متى يكون نظام كاب-أند-تريد فعال؟
وقد ثبت أن هذا النظام فعال للغاية في ظروف مثل خفض انبعاثات الغاز على المستوى الإقليمي ومن مصادر متعددة تكشف عن مجموعة من تكاليف المكافحة. وهو يساعد في تحقيق تخفيض كبير في الانبعاثات على نطاق إقليمي. وعلاوة على ذلك، ساعد الحد الأقصى والنظام التجاري على ضمان تحسينات جوهرية في نوعية الهواء.
وعلى الرغم من المكاسب التي حققتها هذه النظم أو البرامج، قد لا تكون السياسات الحل النهائي لجميع مشاكل تلوث الهواء. ويكون النظام فعالا عندما:
والاهتمام البيئي يقع على مساحة كبيرة. وهناك عدد كبير من المصادر التي تلوم المشكلة. وتختلف تكلفة الضوابط من مصدر إلى آخر عندما تقاس الانبعاثات بدقة ودقة.
وفي ظل الحالة الصحيحة، ثبت أن نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري فعال جدا، مما يوفر تخفيضات كبيرة في الانبعاثات والمساءلة وجودة بيانات استثنائية فضلا عن إمكانية الوصول.
المبادئ التوجيهية لبرنامج كاب والتجارة.
وتشمل السمات الثلاثة التي تتسم بأهمية لتصميم وتنفيذ برامج الحد من المخاطر والتجارة الحساسة بيئيا وذات الكفاءة الاقتصادية ما يلي:
هذا هو جزء لا يتجزأ من برنامج ناجحة ومتقدمة للغطاء والتجارة. ويعتبر الحد الإلزامي للانبعاثات مهما في حماية الصحة العامة والبيئة. كما أنه أمر بالغ الأهمية في الحفاظ على الحماية في الأجيال المقبلة. وعلاوة على ذلك، فإن سقف يوفر أيضا الاستقرار واليقين في سوق التداول تصريح. الشركات التي تتعامل في تجارة بدلاتهم سوف يكون من السهل معرفة أن السوق مستقرة.
إن الإبلاغ الدقيق وقياس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، إلى جانب التنفيذ الثابت للعقوبات على عدم الامتثال والاحتيال أمر حيوي. الشفافية من جانب الشركات مهم جدا. فعلى سبيل المثال، ينبغي للشركات أن تسمح للجمهور بالوصول إلى بيانات المخصصات وانبعاثات مستوى المصدر. وسيعزز ذلك ثقة الجمهور في نزاهة البرنامج. وعلاوة على ذلك، تنص المساءلة على إجراء تدقيق إضافي للتحقق من الإنفاذ، فضلا عن تشجيع الامتثال. وتدعو المساءلة إلى إجراء تقييم مستمر لبرنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري لضمان أن يحقق النظام تقدما نحو تحقيق أهدافه البيئية.
البساطة والتنبؤ.
وينبغي أن تكون القواعد والسياسات سهلة الفهم وسهلة التنفيذ. وينبغي أن يكون مفهوما أن الأسواق تعمل بشكل أفضل وأن تكاليف المعاملات تقل عموما عندما تكون القواعد بسيطة وواضحة وسهلة الفهم من جانب جميع الأطراف المعنية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم حماية البيئة بفعالية عندما يتم إنفاذ القواعد باستمرار. وينبغي تطبيق البساطة والقابلية للتنبؤ بالقواعد على جميع عناصر النظام المختلفة بما في ذلك قواعد التداول وتقييم العقوبات ومتطلبات الإبلاغ. إن تنفيذ البرنامج وتشغيله أكثر وثوقا وفعالية وأقل تكلفة عندما تكون القواعد بسيطة وواضحة ومفهومة من قبل الجميع.
كيف يختلف نظام كاب-أند-تريد عن ضريبة الكربون؟
نظام التبادل التجاري يختلف عن ضريبة الكربون. فعلى سبيل المثال، تفرض الحكومة، بموجب ضريبة الكربون، سعرا معينا على انبعاثات الكربون وأي شخص يشتري منتجا ينتج انبعاثات الكربون يدفع ثمنه. وتسمح التجارة والتبادل للحكومة بتخويل مبالغ التخفيضات التي ترغب في رؤيتها بالضبط. ومع ذلك، هناك جانب سلبي من النظام. النظام معقد بالمقارنة مع ضريبة الكربون. فعىل سبيل املثال، عندما تقوم الرشكات بإبالغ احلكومة باستمرار عن كمية االنبعاثات التي تنبعث منها، ميكن أن تضع احلكومة عىل األرجح الحدود القصوى املذكورة أعاله، وال ميكن تحقيق التخفيضات.
وباختصار، ساعد نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري بشكل كبير في الحد من كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي على الصعيد العالمي. ولذلك من المهم لجميع الاقتصادات العالمية أن تتبنى هذا النظام من أجل جعل البيئة أكثر نظافة والحد من آثار الاحترار العالمي. وإذا ما اتبع هذا النظام الأخير، فإن الاختلافات في أنماط الطقس، وتدمير طبقة الأوزون، ومشاكل الاحترار العالمي ستقل كثيرا، وسيكون العالم مكانا آمنا للعيش فيه للناس الذين يعيشون فيه وللأجيال المقبلة.

No comments:

Post a Comment