Sunday 4 March 2018

خيارات الأسهم القيمة الجوهرية


القيمة الخارجية.


ما هو "القيمة الخارجية"


تقيس القيمة الخارجية الفرق بين سعر السوق للخيار وقيمته الجوهرية. القيمة الخارجية هي أيضا جزء من القيمة التي تم تعيينها إلى عنصر من العوامل الخارجية. عكس القيمة الخارجية هو قيمة جوهرية، وهي القيمة المتأصلة للبند.


انهيار "القيمة الخارجية"


إذا كان خيار المكالمة له قيمة عندما يتداول سعر الضمان الأساسي تحت سعر الإضراب، فإن قيمة الخيار تنبع فقط من القيمة الخارجية. وعلى العكس من ذلك، إذا كان خيار الخيار له قيمة عندما يتداول سعر الضمان الأساسي فوق سعر الإضراب، فإن قيمة الخيار لا تتكون إلا من قيمته الخارجية.


العوامل المؤثرة على القيمة الخارجية.


وتعرف القيمة الخارجية أيضا بالقيمة الزمنية، لأن الوقت المتبقي إلى أن ينتهي عقد الخيار هو أحد العوامل الرئيسية المؤثرة على علاوة الخيار. في ظل الظروف العادية، يفقد العقد قيمة عندما يقترب من تاريخ انتهاء صلاحيته، لأن هناك درجة أقل من احتمال انتهاء صلاحية الخيار في الشهر. على سبيل المثال، خيار مع شهر واحد لانتهاء الصلاحية التي هي خارج المال سوف يكون أكثر قيمة خارجية من أن من خارج المال الخيار مع أسبوع واحد لانتهاء الصلاحية.


عامل آخر يؤثر على القيمة الخارجية هو تقلب ضمني. يقيس التقلب الضمني المبلغ الذي قد ينتقل إليه الأصل الأساسي خلال فترة محددة بناء على أسعار السوق. إذا زاد التقلب الضمني، فإن القيمة الخارجية تزداد. على سبيل المثال، إذا قام المستثمر بشراء خيار اتصال مع تقلب ضمني سنوي بنسبة 20٪ ويزيد التقلب الضمني إلى 30٪ في اليوم التالي، فإن القيمة الخارجية ستزداد.


على سبيل المثال، فإن الخيار الذي يحتوي على سعر مميز بقيمة 10 دولارات وقيمة جوهرية بقيمة 6 دولارات سيكون له قيمة خارجية بقيمة 4 دولارات. مع الإشارة إلى المبلغ الذي يكون سعر الخيار أكبر من القيمة الجوهرية، يساوي كل شيء آخر، تنخفض القيمة الخارجية للخيار مع اقتراب تاريخ انتهاء صلاحيته.


وسيكون للعقار السكني قيمة جوهرية بناء على عوامل مثل عمره وحالته ولفته وموقعه. وحقيقة أن منزل طفولة البائع هو جزء من قيمة المنزل الخارجية ولا يدخل في السعر الذي يدفعه المشتري مقابل المنزل. في هذه الحالة، لا يمكن نقل القيمة الخارجية للمنزل إلى أي مشتر، ربما، ربما أحد أفراد الأسرة.


الوقت ثمين.


ما هو "قيمة الوقت"


الجزء من علاوة الخيار الذي يعزى إلى مقدار الوقت المتبقي حتى انتهاء عقد الخيار. ويتكون قسط الخيار من مكونين: قيمته الجوهرية وقيمته الزمنية. القيمة الجوهرية هي الفرق بين سعر الأساس (على سبيل المثال، المخزون الأساسي أو السلع الأساسية) وسعر الإضراب للخيار. ويشار إلى أي قسط يزيد عن القيمة الفعلية للخيار بقيمته الزمنية.


كسر "قيمة الوقت"


سعر (أو تكلفة) الخيار هو مبلغ من المال يعرف باسم القسط. يدفع المشتري خيار هذا القسط إلى بائع الخيار مقابل الحق الممنوح من قبل الخيار: الخيار ("الخيار") لممارسة الخيار أو السماح لها أن تنتهي بلا قيمة. القسط يساوي القيمة الجوهرية بالإضافة إلى القيمة الزمنية للخيار. القيمة الجوهرية لخيار المكالمة تساوي السعر الأساسي مطروحا منه سعر الإضراب؛ فإن القيمة الجوهرية لخيار الخيار تساوي سعر الإضراب مطروحا منه السعر الأساسي.


القيمة السوقية الحالية - سمف.


ماذا تعني "القيمة السوقية الحالية - سمف".


القیمة الحالیة للسوق (سمف) ھي تقییم إعادة البیع المرفق بأمن محتفظ بھ لفترة طویلة في حساب ھامش المستثمر. عادة ما تؤخذ القيمة السوقية الحالية على أنها سعر إقفال الأوراق المالية المدرجة أو سعر العرض المعروض للأوراق المالية خارج البورصة.


كسر "القيمة السوقية الحالية - سمف"


في حساب الهامش، يشترك المستثمر بشكل أساسي في امتلاك الأوراق المالية المشتراة بسعر إجمالي أكبر من المبلغ النقدي الذي لديه في حسابه. يقترض المستثمر فائض النقد اللازم من الوساطة له لتمويل ما تبقى من الشراء.


وبسبب هذا الوضع في الشراء، فإن حساب الوساطة يقيم أصول المستثمر بشكل دوري، وإذا كانت القيمة الإجمالية للحساب أقل من مبلغ الهامش المطلوب، فإن الوساطة تتطلب من المستثمر رفع رأس المال نقدا أو تصفية بعض أو كل أو أوراقها المالية إلى نقد. إن القيمة السوقية الحالية هي القيمة الموحدة التي يتم أخذها بشكل دوري لتتبع التغير في قيمة أصول المستثمر.


خيارات التسعير: القيمة الجوهرية وقيمة الوقت.


والمكونان من علاوة الخيار هما القيمة الجوهرية للقيمة والوقت للخيار. القيمة الجوهرية هي الفرق بين سعر الكامنة وسعر الإضراب - أو الجزء الموجود في المال من علاوة الخيار. على وجه التحديد، القيمة الجوهرية لخيار المكالمة تساوي السعر الأساسي مطروحا منه سعر الإضراب. بالنسبة للخيار، فإن القيمة الجوهرية هي سعر الإضراب مطروحا منه السعر الأساسي.


وبحكم التعريف، فإن الخيارات الوحيدة التي لها قيمة جوهرية هي تلك التي هي في المال. بالنسبة للمكالمات، يشير النقود إلى الخيارات التي يكون فيها سعر الإضراب أقل من السعر الأساسي الحالي. خيار الخيار هو في المال إذا كان سعر الإضراب أكبر من السعر الأساسي الحالي.


ويشار إلى أي قسط يزيد عن القيمة الفعلية للخيار بقيمته الزمنية. على سبيل المثال، افترض أن خيار المكالمة له قيمة 9.00 دولار (وهذا يعني أن المشتري يدفع - ويتلقى البائع - 9.00 دولار لكل سهم من الأسهم، أو 900 دولار لعقد 100 سهم). إذا كان للخيار قيمة جوهرية تبلغ 7.00 دولار، فستكون قيمته الزمنية $ 2.00 ($ 9.00 - $ 7.00 = $ 2.00).


بشكل عام، والمزيد من الوقت لانتهاء، كلما زادت قيمة الوقت للخيار. وهو يمثل مقدار الوقت الذي يجب أن يصبح فيه موضع الخيار مربحا بسبب التحرك المواتي في السعر الأساسي. في معظم الحالات، المستثمرون على استعداد لدفع قسط أعلى لمزيد من الوقت (على افتراض أن الخيارات المختلفة لها نفس سعر الممارسة)، لأن الوقت يزيد من احتمال أن الموقف سوف تصبح مربحة. تنخفض قيمة الوقت بمرور الوقت وتتحلل إلى الصفر عند انتهاء الصلاحية. وتعرف هذه الظاهرة باسم تسوس الوقت.


وبالتالي فإن علاوة الخيار تساوي قيمتها الجوهرية بالإضافة إلى قيمتها الزمنية.


القيمة الجوهرية.


ما هو "القيمة الجوهرية"


القيمة الجوهرية هي القيمة الفعلية للشركة أو الأصل بناء على تصور أساسي لقيمته الحقيقية بما في ذلك جميع جوانب العمل، من حيث العوامل الملموسة وغير الملموسة. هذه القيمة قد تكون أو لا تكون نفس القيمة السوقية الحالية. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام القيمة الجوهرية أساسا في تسعير الخيارات للإشارة إلى مبلغ الخيار في المال.


تراجع "القيمة الجوهرية"


القيمة الجوهرية للخيارات.


القيمة الجوهرية لخيارات المكالمة هي الفرق بين سعر السهم الأساسي وسعر الإضراب. وعلى العكس من ذلك، فإن القيمة الجوهرية لخيارات الشراء هي الفرق بين سعر الإضراب وسعر السهم الأساسي. وفي حالة كل من المطاريف والمكالمات، إذا كانت قيمة الفرق ذات الصلة سالبة، تعطى القيمة الجوهرية على أنها صفر. القيمة الجوهرية والقيمة الخارجية تجمع لتعويض القيمة الإجمالية لأسعار الخيار. تأخذ القيمة الخارجية أو قيمة الوقت في الاعتبار العوامل الخارجية التي تؤثر على سعر الخيار، مثل التقلب الضمني والقيمة الزمنية.


القيمة الجوهرية للخيارات أمثلة.


القيمة الجوهرية في الخيارات هي الجزء في المال من علاوة الخيار. على سبيل المثال، إذا كان سعر ضرب سعر المكالمة 15 دولارا أمريكيا وكان سعر السوق الأساسي للسهم عند 25 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، فإن القيمة الفعلية لخيار المكالمة هي 10 دولارات أمريكية أو 25 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) - 15 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). افترض أن هذا الخيار تم شراؤه مقابل 12 دولارا (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، وبالتالي فإن القيمة الخارجية هي $ 2 أو 12 دولارا أمريكيا (أو ما يعادلها بالعملة المحلية) - 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). وعادة ما يكون الخيار أقل من ما يمكن لحامل الخيار تلقي إذا تم ممارسة الخيار.


من ناحية أخرى، افترض أن مستثمرا يشتري خيار الشراء مع سعر إضراب قدره 20 دولارا مقابل 5 دولارات، عندما كان السهم الأساسي يتداول عند 16 دولار. ولذلك، فإن القيمة الجوهرية للخيار وضع $ 4، أو 20 $ - 16 $، والقيمة الخارجية هي $ 1، أو 5 $ - 4 $. نفترض أنه بدلا من شراء خيار وضع مع سعر الإضراب من 20 $، والمستثمر شراء خيار وضع مع سعر الإضراب من 15 $ لمدة 50 سنتا، عندما كان السهم الأساسي يتداول عند 16 $. ولذلك، فإن القيمة الجوهرية ستكون $ 0 لأن الخيار هو خارج المال. ومع ذلك، لا يزال الخيار له قيمة، والتي تأتي فقط من القيمة الخارجية، والتي تبلغ قيمتها 50 سنتا.

No comments:

Post a Comment